26٪ من ميزانية كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مخصصة لجوائز البطولة


خصصت هيئة إدارة كرة القدم في العالم 1.696 مليار دولار لكأس العالم FIFA قطر هذا العام ، وفقًا لتحليل موقع Safebettingsites.


ستأخذ أموال الجائزة الحصة الأكبر من مخصصات البطولة ، حيث خصص FIFA 440 مليون دولار أو 26٪ من ميزانية WC لهذه القضية ، حسبما قال Safebetting في بيان صحفي تلقته Hespress EN يوم الخميس.

وأضاف البيان الصحفي أن تخصيص هذا العام يمثل زيادة بنسبة 10٪ في الصندوق مقارنة بالإصدار الأخير في 2018.

تقول إديث ريدز من موقع Safebettingsites: "اللعب في كأس العالم هو أمنية كل لاعب كرة قدم.

"المكانة الأسطورية التي تأتي مع اللعب في الحدث كافية لتحفيز اللاعبين على الرغبة في القيام بعمل جيد هناك. ويضيف ، بحسب المصدر نفسه ، أن FIFA يحسّن الصفقة بحوافز مالية ، خاصة للفرق التي تتخطى مراحل المجموعات ".
إذن كيف سيشارك FIFA في أموال الجائزة البالغة 440 مليون دولار؟

تضمن أموال الجائزة لكل من المشاركين الـ 32 ما لا يقل عن 9 ملايين دولار. وأوضح موقع Safebettingsites في بيانه الصحفي أن هذا يعني أن 16 فريقًا يخرجون من دور المجموعات سيشتركون في 144 مليون دولار من صندوق الجائزة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفرق الثمانية المتسربة في الجولة الثانية ستحصل على 13 مليون دولار لكل منها ، بإجمالي 104 مليون دولار ، حسب المصدر نفسه.

ستخرج أربعة فرق من الدور ربع النهائي ، وتحصل كل منها على 17 مليون دولار. سيحصل الفريق صاحب المركز الرابع على 25 مليون دولار ، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 27 مليون دولار.

سيحصل الفريق الفائز في البطولة على 42 مليون دولار ، وسيحصل الوصيف على 30 مليون دولار. إلى جانب هذه المكافآت ، يحصلون أيضًا على 1.5 مليون دولار لكل منها لتكاليف تحضيرهم ، حسب المصدر نفسه.
مخصصات الفيفا الأخرى في مونديال 2022

وأضاف البيان الصحفي أن النفقات التشغيلية ستأخذ ثاني أكبر جزء من ميزانية FIFA في قطر 2022 ، حيث تبلغ 324 مليون دولار أو 19٪ من 1.696 مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك ، سيشاهد FIFA أكثر من 5 مليارات شخص بطولة هذا العام. لذلك ، فقد خصصت 15٪ من الأموال لجمهورها التلفزيوني ، أي 247 مليون دولار.

الجزء الآخر الذي يأخذ مبلغًا كبيرًا من ميزانية FIFA هو برنامج مزايا الأندية (CBP). وأوضح المصدر نفسه ، أن مكتب الجمارك وحماية الحدود اعترف بمساهمة أندية كرة القدم في تنظيم كأس العالم بنجاح.

وأضاف البيان الصحفي أنه نتيجة لذلك ، يمكن لأندية كرة القدم الاستفادة من 209 ملايين دولار (12٪) من رئيس تصويت CBP.

من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 المقبلة في الفترة ما بين 21 نوفمبر و 18 ديسمبر.

يستعد المغرب لمواجهة دول المجموعة السادسة إلى جانب كرواتيا وبلجيكا وكندا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بيان استنكاري ضد انتهاك رئيس الحكومة للسيادة اللغوية داخل البرلمان

هل يضحك الوزيران مزور وبنسعيد على المغاربة؟ رجل مع التعريب وأخرى مع الفرنسة

بيان ادانة لتصريحات مسؤول وزاري ضد جواب مزور حول اللغة الفرنسية