مجلس الحاسبات: أنشأ منصة لرصد التوصيات

وستتاح هذه المنصة لخدمات رئيس الحكومة والإدارات الوزارية المختلفة لتسهيل الاتصال وتبادل المعلومات مع ديوان المحاسبة من أجل متابعة تنفيذ توصياته.

نظم المجلس الأعلى للحسابات ، الأربعاء 29 يونيو 2022 ، اجتماعا خصص لإطلاق المنصة الرقمية لمتابعة تنفيذ توصياته.

كان هذا الاجتماع ، الذي تم تنظيمه لصالح المحاورين الرسميين المعينين لهذا الغرض (الأمناء العامون والمفتشون العامون والمديرون المركزيون) ، فرصة لتقديم الإطار القانوني لآلية المراقبة هذه ، بالإضافة إلى الوظائف المختلفة التي توفرها المنصة المذكورة. ، يؤكد ديوان المحاسبة في بيان صحفي.

ويأتي إطلاق هذه المنصة في إطار تنفيذ التوجهات الاستراتيجية للسلطات المالية للفترة 2022-2026 ، ولا سيما في قسمها المتعلق بتحسين جودة التوصيات الصادرة ومراقبة تنفيذها ، ويحدد نفس المصدر.
إدارة الموارد المائية: يلاحظ ديوان المحاسبة العديد من "النواقص" ويصدر سلسلة من التوصيات

وترى المحكمة أن إطلاق هذه المنصة الرقمية سيسهم ، إلى جانب الآليات والتدابير الأخرى ، في زيادة القيمة المضافة لبعثاتها الرقابية ، وبالتالي في التنفيذ الفعال لتوصياتها من قبل الهيئات المعنية.

وبذلك سيكون لدى الإدارات الوزارية إمكانية المتابعة الفورية للتوصيات الصادرة عن المحكمة واتخاذ الإجراءات المناسبة لتحسين إدارتها.

"إن المشاركة الفعالة والمسؤولة لخدمات رئيس الحكومة والإدارات الوزارية المختلفة ستسهم في تحسين إدارة الشؤون العامة ، مما سيكون له تأثير إيجابي على أداء الهيئات العامة ، وفعالية تنفيذ المشاريع العامة. والبرامج والاستخدام السليم للإعانات العامة للأغراض المخصصة لها "، تؤكد المؤسسة التي تترأسها زينب العدوي.

ويخلص ديوان المحاسبة إلى أن الهدف النهائي هو إحداث تأثير إيجابي على الحياة اليومية للمواطنين ومناخ الاستثمار ، من خلال خلق فرص للثروة والوظائف.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بيان استنكاري ضد انتهاك رئيس الحكومة للسيادة اللغوية داخل البرلمان

هل يضحك الوزيران مزور وبنسعيد على المغاربة؟ رجل مع التعريب وأخرى مع الفرنسة

بيان ادانة لتصريحات مسؤول وزاري ضد جواب مزور حول اللغة الفرنسية